الافتتاح الرسمي لمركز النانوتكنولوجي بجامعة المنصورة

يفتتح يوم الاثنين الموافق 27/7/2015 مركز النانوتكنولوجى بجامعة المنصورة بحضور السيد أ.د/ شريف حماد – وزير البحث العلمى والسيد أ.د/ عمرو عدلى - المدير التنفيذي لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية والسيد أ.د/ محمود صقر - رئيس أكاديمية البحث العلمى.
جدير بالذكر أن وزارة البحث العلمي قد ساهمت بقوة في إنشاء المركز من خلال منحة مقدمة من الصندوق بقيمة 5 مليون جنيه، ومن خلال دعم الأكاديمية المتواصل لأنشطة المركز. كما قدمت الجامعة دعما في صورة قرض لاستكمال التجهيزات بقيمة 550 ألف جنيه.

ويقدم المركز خدماته لجميع كليات الجامعة ومراكزها البحثية لاستخدام تجهيزاته التي تشمل أجهزة لا نظير لها في الجامعات الحكومية المصرية.

فالمركز لا يكتفي بأجهزة القياس المتطورة مثل جهاز ميكروسكوب القوة الذرية الذي تصل دقته لمستوى الذرة الواحدة، ولكنه يضم أيضا نخبة من أجهزة تصنيع المواد النانونية وكذا تصنيع معدات الموائع الدقيقة والإلكترونيات المرنة والعضوية والمطبوعة وهو جهاز فريد من نوعه في مصر.

وبهذه المناسبة يدعو المركز السادة الباحثين للمشاركة في حفل الافتتاح الذي سيقام بقاعة المؤتمرات بالدور الأرضي بمبنى إدارة الجامعة فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرا وللمشاركة في الأبحاث والتواصل مع إدارة المركز من خلال الموقع الإلكتروني.

 

أنت هنا: الأخبار الافتتاح الرسمي لمركز النانوتكنولوجي بجامعة المنصورة

اتصل بنا

العنوان: شارع الجمهورية - حرم جامعة المنصورة - مبنى مدرجات كلية الهندسة الجديدة والذي يقع بين كليات الطب والطب البيطري وطب الأسنان والصيدلة والهندسة - المنصورة - مصر
الرمز البريدي: 35516
البريد الالكترونى:  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.