ورشة العمل الأولى لشبكة النانوتكنولوجي

تم تدشين الشبكة المصرية القومية للنانوتتكنولوجي من خلال إقامة ورشة العمل الأولى بعنوان:

"التعريف بشبكة النانوتكنولوجي وأنشطة أعضائها وسبل تطويرها"

وذلك في مقر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا يوم السبت 17 أكتوبر

افتتح الورشة سيادة الأستاذ الدكتور / محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بحضور 22 أستاذا يمثلون 12 جامعة ومركز بحثي من المراكز المرموقة في مصر، وألقى سيادته كلمة في الجلسة الافتتاحية، أعرب فيها عن ترحيبه بالشبكة واستعداده لتقديم كل الدعم المطلوب. كما وضح مقرر الورشة ومؤسس الشبكة ا.د./ محمد نبيل سعد الدين صبري (مدير مركز جامعة المنصورة للنانوتكنولوجي) في كلمته في الجلسة الافتتاحية أهداف الشبكة وطبيعة أنشطتها.

الشبكة تسعى لدعم البحث العلمي في هذا المجال من خلال تشكيل كيان قومي يضم جميع الجامعات والمراكز البحثية العاملة في النانوتكنولوجي. ولقد أصدرت أكاديمية البحث العلمي قرارا بإنشاء الشبكة في 4 أكتوبر 2015 باعتبارها كيانا قوميا تابعا لمنظومة البحث العلمي وبتكليف ا.د./ محمد نبيل سعد الدين صبري بالقيام بدور منسق الشبكة.

من أنشطة الشبكة:

  1. وضع الخطة الاستراتيجية القومية للأبحاث في مجال النانوتكنولوجي وذلك بالتوافق بين الهيئات المكونة للشبكة من جهة والهيئات المستفيدة من هذه الأبحاث من جهة أخرى. ولقد أعلن سيادة رئيس الأكاديمية أن هذه الخطة ستتبناها أجهزة الدولة المسؤولة عن البحث العلمي، باعتبار أن الشبكة تمثل ما اتفق عليه المجتمع العلمي، وستقوم بتنفيذ ما يخصها في الخطة وبتوجيه التمويل اللازم.
  2. التشارك في الإمكانيات المعملية والموارد البشرية المتاحة بين كافة أعضاء الشبكة لتحقيق أقصى استفادة منها. سيتم إنشاء بوابة إلكترونية بها قاعدة بيانات لكافة الإمكانيات المتاحة وبها أيضا وسائل للتواصل بين أعضاء الشبكة.
  3. القيام بمشاريع بحثية تشترك فيها هيئات متعددة لمواجهة التحديات المطروحة أمام المجتمع المصري في مجالات الصحة والطاقة والبيئة والمياه والغذاء والصناعات ذات القيمة المضافة العالية
  4. خلق بيئة مواتية لتنمية البحث العلمي من خلال:
أنت هنا: الأخبار ورشة العمل الأولى لشبكة النانوتكنولوجي

اتصل بنا

العنوان: شارع الجمهورية - حرم جامعة المنصورة - مبنى مدرجات كلية الهندسة الجديدة والذي يقع بين كليات الطب والطب البيطري وطب الأسنان والصيدلة والهندسة - المنصورة - مصر
الرمز البريدي: 35516
البريد الالكترونى:  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.